لا تكن ضحية .. كيف تكتشف شركات التداول المحتالة

شركات تداول الفوركس المحتالة و كيف تتجنبها
في هذا المقال، سنتحدث عن كيف تكتشف ان شركة التداول الفلانية محتالة ام لا و الاشارات السلبية التي تدل على ذلك و كيف تتجنب ان تكون ضحية شركة تداول محتالة

شــارك هذا المقــال

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

في حين أن هناك الكثير من وسطاء الفوركس ذوي السمعة الطيبة على الإنترنت للاختيار من بينها كمنصة تداول مفضلة ، لكن يمكنك أيضًا ان تصطدم مع وسطاء تداول لا علاقة لهم بتجارة الفوركس و انما النصب و الاحتيال على عملائهم .

يولد وسطاء الاحتيال هؤلاء أرباحًا عن طريق إغراء المتداولين تحت ستار الأرباح المضمونة فقط لفرض رسوم زائدة عليهم ، وتحقيق أرباح من نشاطهم التجاري ، وسحب الأموال من حساباتهم حتى يستيقظ المتداولون على عملية احتيال منظمة بإحكام .

إذا كنت تبحث عن وسيط تداول العملات الأجنبية المناسب عبر الإنترنت أو كنت تشك في نظام الوساطة الحالي لديك ، فإليك بعضًا من أهم العلامات التي قد يكون وسيط الفوركس لديك يقوم بعملية احتيال.


وعود بأرباح مضمونة

أي عرض لكسب المال في الفوركس ينطوي على مخاطر. لكن بعض وسطاء الفوركس السيئين سيحاولون إخبارك أن الوساطة الخاصة بهم يمكن أن تساعدك في تحقيق أرباح مضمونة عند استخدام نظامهم الأساسي.

إذا انجذبت إلى وسيط فوركس لأن منصته تقدم وعودًا كبيرة بتوليد ثروة من خلال الفوركس ، فهناك فرصة كبيرة أن تحاول هذه المنصة جذبك فقط لجني اموالك او اموال المتداولين الذين ليسوا أكثر حكمة و تجربة في هذا المجال. من الممكن أن يكون هذا الوسيط عملية وهمية منظمة وغير ملزمة بالقوانين التي تفرضها السلطات المحلية. قد يتقاضى الوسيط أيضًا رسومًا باهظة لجني الأرباح من المتداولين حتى لو كانوا يقدمون منصة افتراضية لا تشارك اساسا في سوق الفوركس الحقيقي، فقط لعبة منظمة باحكام بين شركة التداول و المتداول للايقاع بهذا الاخير .


عدم وجود إخلاء مسؤولية “Disclaimer” يشير إلى وجود مخاطر كامنة

لا تكون المخاطر موجودة دائمًا في تجارة الفوركس فحسب ، بل يجب أيضًا أن يعترف بها وسيط الفوركس الذي تتعامل معه. سوف يتأكد الوسطاء ذوو السمعة الطيبة من أن المتداولين الجدد يفهمون أن التداول على المنصة قد يتسبب في خسارة أموالهم بدلاً من زيادة دخلهم.

ليس لدى وسطاء الفوركس ذوي السمعة الطيبة ما يخسرونه من خلال التأكد من فهم مستخدميهم عبر الإنترنت لمخاطر نشاطهم. سواء كنت تربح أو تخسر كتاجر فوركس ، فإن الشيء المهم هو أن تفهم المخاطر التي ينطوي عليها أي نشاط تداول. وسطاء الفوركس المحتالون لا يريدون إطلاعك على هذه المخاطر. إنهم مهتمون فقط بجذب أكبر قدر ممكن من نشاط التداول في محاولة لزيادة أرباحهم.


رسوم باهظة

تحدد كل شركة وساطة جدول رسومها الخاص ، ولكن عمليات احتيال وسطاء الفوركس ستكون أكثر شراسة مع هذه الرسوم ومحاولة استنزاف أموال المتداولين الإضافية من خلال الرسوم المخفية والتكتيكات الرخيصة الأخرى.

إذا كنت جديدًا في تداول العملات الأجنبية ، فقد تكون غير مدرك تمامًا أن الرسوم التي يفرضها الوسيط تتجاوز ما قد تفرضه المنصات المنافسة الأخرى. لهذا السبب ، من المهم دائمًا مقارنة الأسعار بين منصات تداول العملات الأجنبية قبل اختيار المنصة التي تريد استخدامها.

على الرغم من أنها قد تبدو صغيرة عند تقييمها في ورقة الرسوم ، إلا أن الرسوم المرتفعة ستلحق الضرر بأرباحك بمرور الوقت. سوف يستغل وسطاء الاحتيال المتداولين الجدد أو عديمي الخبرة ويستنزفون حساباتهم برسوم عالية ، ويحصلون على أكبر قدر ممكن من الأرباح قبل أن يستيقظ هؤلاء المتداولين و يتفطنون للعبة .


الصفقات التي تبدو وكأنها متضاربة

يتلقى بعض الوسطاء عمولات على بيع وشراء الأصول نيابة عن المتداولين. في حين أن هذا ليس سيئًا بطبيعته ، فإن بعض المتداولين ينفذون عمليات الشراء والبيع بشكل متكرر عبر قاعدة عملائهم لتوليد أرباح احتيالية من تلك العمولات.

إذا رأيت تداولات و/أو أنماط تداول على حسابك لا تتوافق مع إستراتيجية التداول الخاصة بك ، فقد يكون هذا علامة على التقلب. إذا كنت في شك ، فمن الذكاء إيقاف جميع عمليات التداول و/أو سحب أموالك من تلك المنصة حتى تتمكن من التقييم الكامل لسبب حدوث نشاط التداول هذا وما إذا كان مشروعًا أم لا.


نقص الأموال وتدابير الأمن والسلامة

يتعين على وسطاء الفوركس ذوي السمعة الطيبة والمنظمين اتخاذ تدابير أمنية معينة عندما يتعلق الأمر بحماية أموالك. بالإضافة إلى ذلك ، سيتخذ العديد من الوسطاء أيضًا خطوات إضافية لضمان سلامة الأموال وبناء الثقة بين المستثمرين الحاليين والمحتملين.

تتمثل إحدى طرق التحقق من هذا الأمان في البحث عن الرقم المسجل في البلد الذي يدعي هذا الوسيط أنه خاضع للتنظيم و الرقابة فيه. سيوفر رقم التسجيل الذي تم التحقق منه تأكيدًا على أن العمل منظم من قبل وكالات الترخيص المحلية.

يمكنك أيضًا التحقق من سمعة هذه المؤسسات من خلال تقييم علاقاتها الحالية مع المؤسسات المالية الأخرى المعروفة والراسخة ومن خلال مراجعة سياساتها عندما يتعلق الأمر بفصل صناديق الاستثمار وتزويد العملاء بمنصة مشفرة بالكامل لإدارة حسابات الفوركس الخاصة بهم.


ضعف التواصل وخدمة العملاء

عندما يكون لديك طلب خدمة عملاء ، هل من الصعب الاتصال بممثل؟ هل الوسيط حريص على معالجة مخاوفك ، أم أنه تتم معاملتك ببرودة و تركك لوحدك تواجه المشكل ؟

في بعض الأحيان ، يكون هذا الاتصال السيئ مجرد علامة على سوء خدمة العملاء. ولكنها قد تكون أيضًا بمثابة دليل على أن الوسيط الخاص بك معني فقط بجني الأرباح منك. لا يرغب الوسطاء المحتالون في إنفاق أي موارد للتأكد من رضاك عن تجربة العملاء. من ناحية أخرى ، يقدرك المتداولون الشرعيون كعميل وسيكونون سباقين في معالجة أي مخاوف أو أسئلة قد تكون لديكم. عندما تبحث عن وسيط فوركس مناسب ، يكون من الأسهل أحيانًا اختبار الوضع ببطء و تمعن للتأكد من أنه مناسبا. 


– نحن في مجمع التداول الذكي للفوركس، نتعامل مع افضل شركتين في مجال تداول سوق الفوركس و نظمن لك تجربة تداول ممتازة و رائعة معهم، لتسجيل حساب تداول حقيقي تحت رعايتنا توجه الى الصفحة من هنا (شرح التسجيل بالتفصيل مرفق على الصفحة) –

كتاب العرض و الطلب المطور

انضم الى قائمة متابعي الموقع و احصل على كتاب العرض و الطلب المطور + جديد و تحديثات الموقع و الكتب و المقالات الخاصة بالتداول

* سيتم ارسال الكتاب على بريدك الالكتروني عبر رسالة خاصة

كتاب العرض و الطلب لمجمع التداول الذكي للفوركس

اقـرأ اكثـر

حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي

لمزيد من المقالات الرائعة في مجال التداول

استراتيجيات تداول، تحليلات فنية، ادارة المخاطر، نفسية المتداول

مقالات التداول لمجمع التداول الذكي للفوركس