مختلف شركات (وسطاء) التداول لها مختلف مستويات نداء الهامش و الايقاف

مختلف مستويات نداء الهامش و الايقاف في الفوركس
في هذا الدرس سنتحدث عن ان مختلف شركات و وسطاء التداول لها مختلف مستويات نداء الهامش و الايقاف و مهم جدا ان تعرف هاته المستويات مع وسيط تداولك

شــارك هذا الدرس

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

يقوم كل وسيط فوركس بالتجزئة أو مزود CFD بتعيين مستوى نداء الهامش ومستوى الإيقاف.

من المهم جدا أن تعرف ما هي مستويات نداء الهامش والإيقاف الاضطراري لوسيطك!

لا يكلف الكثير من المتداولين عناء اكتشاف هاته المستويات مع وسيط تداولهم قبل فتح حساباتهم ، بل ينتقلون مباشرة إلى التداول!

كثيرًا ما يتم تجاهل هذه المستويات من قبل المتداولين على حسابات تداولهم !

يتعامل وسطاء الفوركس المختلفون مع نداء الهامش بطرق مختلفة.

يتعامل بعض الوسطاء مع نداء الهامش و الايقاف على أنهما أمر واحد ، مما يعني أنهم لن يرسلوا لك رسالة تحذير ، بل سيبدأون ببساطة في إغلاق صفقاتك مع رسالة تُعلمك بالإجراء!

على سبيل المثال ، قد يقوم الوسيط بتعيين مستوى نداء الهامش الخاص به عند 100٪ بدون مستوى إيقاف منفصل.

هذا يعني أنه إذا انخفض مستوى الهامش الخاص بك عن 100٪. سيغلق الوسيط مركزك تلقائيًا دون أي تحذيرات!

يتعامل الوسطاء الآخرون مع نداء الهامش و الإيقاف الاضطراري بشكل مختلف. يستخدمون نداء الهامش كنوع من رسالة تحذير مبكر بأن صفقاتك معرضة لخطر تصفية او اغلاق Stop Out).

على سبيل المثال ، قد يقوم الوسيط بتعيين مستوى نداء الهامش عند 100٪ ومستوى الإيقاف عند 20٪.

هذا يعني أنه إذا انخفض مستوى الهامش الخاص بك عن 100٪ ، فستتلقى تحذيرًا من الوسيط الذي تتعامل معه بأنك بحاجة إلى إغلاق تداولك أو إيداع المزيد من الأموال أو المخاطرة بالوصول إلى مستوى الايقاف Stop Out.

إذا استمر مستوى الهامش الخاص بك في الانخفاض ووصل إلى 20٪ ، عندها فقط ، سيقوم الوسيط بإغلاق صفقاتك تلقائيًا (بأفضل سعر متاح).

اعتمادًا على الوسيط ، يمكن أن يكون “نداء الهامش” أحد أمرين:

     1- إذا كان هناك مستوى ايقاف Stop Out مختلف، يرسل لك الوسيط الخاص بك تحذيرًا بأن رصيد حسابك قد انخفض إلى ما دون النسبة المئوية لمستوى الهامش المطلوب ، ولا يوجد رصيد لدعم صفقاتك المفتوحة أكثر من ذلك.

     2- إذا لم يكن هناك مستوى ايقاف Stop Out مختلف ، يقوم الوسيط الخاص بك تلقائيًا بإغلاق صفقاتك ، بدءًا من الأقل ربحًا حتى الوصول إلى مستوى الهامش المطلوب.

إذا تلقيت نداء الهامش ، ولا تعرف مصيرك ، فإليك رسم تخطيطي لمساعدتك على معرفة ما سيحدث لصفقتك (او صفقاتك) المفتوحة .

جدول يشرح تعامل وسيط التداول مع نداء الهامش و الايقاف

عندما يكون هناك مستوى منفصل لـ Margin Call و Stop Out ، فكر في Margin Call على أنه “طلقة تحذير” و Stop Out كإجراء آلي لعدم تعريض رصيدك الى رصيد سلبي.

نظرًا لأنك تحصل على “نقطة تحذير” ، فإن هذا يمنح المتداولين مزيدًا من الوقت لإدارة صفقاتهم قبل حدوث التصفية التلقائية لتلك الصفقات .

هذا يختلف عن سياسة نداء الهامش التقليدية حيث يكون مستوى نداء الهامش ومستوى الإيقاف متماثلًان .

في النهاية ، تقع على عاتقك مسؤولية التأكد من أن حسابك يفي بمتطلبات الهامش وفي حالة عدم الوفاء بها ، يحق للوسيط الخاص بك تصفية (“Stop Out”) أي واحدة من أو كل صفقاتك المفتوحة.

من خلال الفهم الراسخ للتداول بالهامش واستخدام أوامر إيقاف الخسائر ، و حجم الصفقة المناسب ، وإدارة المخاطر ، يمكن بسهولة منع الايقاف Stop Out من الحدوث و تجنه تماما .

تحدث طلبات الهامش وإيقاف الخسارة بسبب زيادة المديونية. يمكن أن يؤدي استخدام المزيد من الرافعة المالية إلى زيادة مكاسبك ، ولكنه قد يؤدي أيضًا إلى زيادة الخسائر ، مما يؤدي إلى استنفاد الهامش المتاح بسرعة. كلما زادت الرافعة المالية التي تستخدمها ، زادت سرعة تراكم خسائرك.

 

– بالمناسبة، نحن في مجمع التداول الذكي للفوركس نتعامل مع افضل شركتين تداول في سوق الفوركس يقدمان مستويات ممتازة و رائعة لنداء الهامش و الايقاف الضطراري، يمكنك ان تجد كل المعلومات و روابط و شرح التسجيل بالتفصيل في الصفحة من هنا –

كتاب العرض و الطلب المطور

انضم الى قائمة متابعي الموقع و احصل على كتاب العرض و الطلب المطور + جديد و تحديثات الموقع و الكتب و المقالات الخاصة بالتداول

* سيتم ارسال الكتاب على بريدك الالكتروني عبر رسالة خاصة

كتاب العرض و الطلب لمجمع التداول الذكي للفوركس

حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي

للانتقال الى صفحة مقالات التداول العامة

استراتيجيات تداول، تحليلات فنية، ادارة المخاطر، نفسية المتداول

دورة التداول الشاملة لمجمع التداول الذكي للفوركس